مشاكل رائجة – ترجمة – لمقالة بول جراهام

مشاكل رائجة

فيما يلي ترجمتي لمقالة بول جراهام القصيرة عن أحد الأوجه المهمة في ريادة الأعمال.
 ديسمبر 2019

رأيت في العديد من المجالات المختلفة نفس النمط يتكرر، ألا وهو: على الرغم من أن الكثير من الناس قد عملوا بجد في مجال ما، إلا أن ما تم استكشافه فيه يمثل جزءاً صغيراً من مجموع الاحتمالات الممكنة في ذلك المجال، وسبب ذلك أنهم جميعًا قد عملوا على نفس الأشياء.

 حتى الأكثر ذكاء وإبداعًا يصبحوا متحفظين بشكل مدهش عند اتخاذ قرار بشأن ما يجب أن يعملوا عليه حله، نجد هؤلاء الأشخاص الذين لا يتخيلون أن يتبنوا الأفكار الرائجة أبداً، كما لو إرادتهم قد سُلبت وتجدهم يعملون على حل المشاكل الرائجة.

 إذا كنت ترغب في محاولة حل المشكلات الغير رائجة، فإن أحد أفضل الأماكن للبحث فيها هو في المجالات التي يعتقد الناس أنها قد تم بالفعل استكشافها كاملًا مثل: كتابات المقالات، لغة برمجة Lisp، تمويل المشاريع برأس المال المخاطر – قد تلاحظ نمطًا هنا (المترجم: لاحظ أن تلك المجلات هي ما ركز عليه الكاتب).  إذا تمكنت من العثور على أسلوب جديدة في مجال كبير ولكنه يبدو للجميع أن جميع جوانبه قد اكتشفت، فسوف تتضاعف قيمة ما تكتشفه بقدر ضخامة حجم هذا المجال.

أفضل حماية من الانجراف إلى العمل على نفس الأشياء التي يعمل عليها الآخرون قد تكون أن تحب بصدقٍ ما تفعل.  عندئذٍ ستواصل العمل عليه حتى لو ارتكبت نفس الخطأ الذي ارتكبه الآخرون و اعتقدت أنه أمر هامشي لا يستحق الاهتمام.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.